عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2010, 10:56 AM   #1 (permalink)
.:: عضـو Vip ::.
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الكويت
العمر: 27
المشاركات: 2,120
معدل تقييم المستوى: 17
سلمان الزبني is on a distinguished road
افتراضي تعيين 1700 معلم من خريجي كليات المعلمين خلال شهرين

تعكف الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم على استكمال الإجراءات النهائية للإعلان عن تعيين قرابة 1700 معلم من خريجي كليات المعلمين عامي 1427 و1428 خلال الشهرين المقبلين.
وكشف المشرف العام على الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش لـ"الوطن" عن استمرار العمل بالوزارة لاستكمال إجراءات تعيين خريجي كليات المعلمين عامي 1427 و1428، موضحا أن وقت إعلان تعيين هؤلاء المعلمين يعتمد على سرعة إنجاز إجراءاتهم من قبل الجهة المعنية بالوزارة. وتوقع أن يتم ذلك قبل شهر ربيع الأول المقبل.
وقال الطياش إن تعيين هاتين الدفعتين من خريجي كليات المعلمين من مهام الوزارة كونها الجهة المشرفة على كليات المعلمين إبان تخرج هؤلاء المعلمين منها، وأن الدفعات اللاحقة تخضع لنظام وزارة التعليم العالي الجهة المشرفة حاليا على كليات المعلمين، ويخضع خريجوها قبل التعيين للمفاضلة التي تجريها وزارة الخدمة المدنية وفق احتياج وزارة التربية سنويا أسوة بخريجي الجامعات.
ولفت الدكتور الطياش إلى أن اختبارات القياس التي تجريها وزارة التربية هي مطلب أساسي لتعيين أي معلم، وفق مذكرة التفاهم التي وقعتها الوزارة مع مركز "قياس" بوزارة التعليم العالي، وأن هذه الاختبارات تهدف إلى الرقي بأداء المعلمين وتطوير قدراتهم.
إلى ذلك، علمت "الوطن" من مسؤول بالإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم أن الإدارة استثنت دفعتي 1427 و1428 من خريجي كليات المعلمين من اختبارات القياس، واكتفت فقط بإنهاء إجراءات تعيينهم بدرجات اختبارات الكفايات التي أجريت لهم في وقت سابق بإدارات التربية والتعليم أسوة بزملائهم الذين تم تعيينهم سابقا. وأوضح المسؤول أن الإعلان عن تعيين قرابة 1700 معلم من هاتين الدفعتين سيكون خلال الأسابيع المقبلة.
__________________
[mark=#CC3300]
رمضان كريم
[/mark]
سلمان الزبني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس