عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2010, 09:35 PM   #1 (permalink)
.:: عضـو Vip ::.
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الكويت
العمر: 27
المشاركات: 2,120
معدل تقييم المستوى: 17
سلمان الزبني is on a distinguished road
افتراضي ردا على مزاعم دعمها للإرهابيين .. وزير الشؤون الإسلامية:

اتهام المملكة بالإرهاب ليس وليد اليوم





أكد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، أن اتهام المملكة بالإرهاب «ليس وليد اليوم»، إذ أن الذين يتهمونها بذلك لا يريدون للسنة والإسلام القوة والنشاط. وجاءت تصريحات آل الشيخ ردا على مزاعم تتهم المملكة بأنها تفرخ وتدعم الإرهابيين، عند توقيعه في الرياض أمس اتفاقية لدعم جمعيات تحفيظ القرآن برسائل الجوال مع شركة الاتصالات السعودية.

ورأى آل الشيخ أن ما ينقص الدعوة الإسلامية مد الجسور للتعريف بنا، إذ أن البعض لديهم صورة مشوهة عن الإسلام والرسول صلى الله عليه وسلم، وغير واضحة عن أوامر القرآن والسنة.

وقال وزير الشؤون الإسلامية: «في النظر إلى منهج المملكة فإن الكل سيرى بأنه منهج إسلامي رصين تمثله اليوم بوسطية، ليكون منبرا صالحا لنشر الإسلام في هذا العصر، ونحن راضون عن أداء الجمعيات والخطباء والدعاة في المملكة».

وأشار آل الشيخ إلى أن هذا الرضى لا يعني عدم وجود خطأ، فمتى ما وجدت الأخطاء ستعالج في إطار العقلانية ونصوص الشرع وأنظمة الدولة.

وبين وزير الشؤون الاجتماعية أن الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم تخضع لنظام الدولة، والعاملين فيها لديهم شعور بالمسؤولية العالية تجاه دينهم وعقيدتهم وتجاه هؤلاء الشباب بأن يحمونهم من الانحراف بشقيه الغلو والانحلال.

وذكر آل الشيخ أن الدولة توسعت منذ عقود في تأسيس هذه الجمعيات ودعمها ماديا لتمكينها من أداء أنشطتها وأعمالها، إذ خصص لها من الأوقاف الخيرية العامة في المملكة مبلغ عشرة ملايين ستصدر فيها القرارات المناسبة لتوزيعها.
__________________
[mark=#CC3300]
رمضان كريم
[/mark]
سلمان الزبني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس