عرض مشاركة واحدة
قديم 01-10-2010, 07:00 PM   #1 (permalink)
.:: عضـو Vip ::.
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الكويت
العمر: 27
المشاركات: 2,120
معدل تقييم المستوى: 17
سلمان الزبني is on a distinguished road
افتراضي رئيس قنوات art الرياضية يوضح كل شيء ويقول:

الدوري السعودي ما زال بحوزتنا ونحن المسؤولون عن إنتاجه وبثه حتى نهاية العقد مع اتحاد الكرة


في منتصف شهر نوفمبر الماضي شهدت الساحة الإعلامية العربية توقيع أكبر صفقة في تاريخ الإعلام العربي، حيث باعت شبكة راديو وتلفزيون العرب art جميع حقوقها الرياضية وعلاماتها التجارية الخاصة بالقنوات الرياضية لقناة الجزيرة الرياضية.

وقال محي الدين صالح كامل نائب الرئيس التنفيذي لشبكة art إن لا تعارض بين العقد الذي وقعته art مع اتحاد كرة القدم بخصوص الدوري السعودي من جهة وبين مقتضيات الاتفاق الأخير مع الجزيرة الرياضية.. وتابع موضحا: الاتفاق الموقع مع الاتحاد السعودي يمنح art كناقل رسمي لحقوق إنتاج ونقل منافسات الدوري السعودي بما في ذلك الحقوق الرقمية (الموبايل والإنترنت) وحق إعادة بيع هذا المنتج لأطراف أخرى وبهذا فكل ما يظهر على شاشة art سبورت 7 والجزيرة الرياضية من مباريات الدوري السعودي نقوم بتصويره بطواقمنا الفنية وعربات النقل الخاصة بنا وتحت إشراف إدارة الكرة السعودية في art وبما لا يتعارض مع المعايير الإعلامية المطبقة في السعودية.

وأضاف: وبالتالي نحن المسؤولون عن هذا المنتج أمام الاتحاد السعودي ونتحمل كامل المسؤولية, وفي حال أي تجاوز أو خلل من قبل الجزيرة الرياضية بمقتضيات الاتفاق الخاص بالدوري السعودي فسوف نتخذ الإجراءات المناسبة حسب العقد مع اتحاد الكرة السعودي.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لشبكة art أن الاتفاق مع الجزيرة تم بالتنسيق مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب لأننا حريصون أكثر من أي شخص آخر على الالتزام بالعقد الموقع مع رعاية الشباب والخاص بحقوق الدوري السعودي.

ونفى في هذا السياق أن يكون في العقد مع اتحاد الكرة أي بنود تقيد طريقة التسويق, وقال: نحن من اختار الطرق المناسبة اولا كان التشفير ومعه الحصرية ولكن هذا الاسلوب لم يكن مجديا تجاريا بسبب القرصنة ولذلك لجأنا لاحقا لبيع المباريات لقنوات أخرى لتحقيق نتائج تجارية مقبولة.

وكشف كامل أن إدارته سوت كل ما طرأ على أوضاع الموظفين بعد إغلاق قنوات art الرياضية مشيرا إلى أن العاملين في إنتاج ونقل الدوري السعودي والبرامج الخاصة به لم يتأثروا بالتغييرات الأخيرة، ولم نستغنِ عن أي موظف منهم لأن مركز الإنتاج الخاص بالدوري السعودي لا يزال يعمل لإنتاج المباريات التي تبثها سبورت 7 والجزيرة الرياضية، وسيستمر هذا الوضع حتى صيف 2011 م.

وأضاف: في مراكز ومواقع الإنتاج الأخرى خارج المملكة تم إنهاء عقود العاملين في إنتاج ونقل أحداث رياضية عربية وعالمية وقد بذلنا كل الجهود مع الجزيرة لاستيعاب عدد منهم وبخاصة أولئك الذين نعلم بقدراتهم وخبراتهم, وقد حصلوا جميعا على حقوقهم بموجب قوانين العمل في البلدان التي يعملون بها, وبالنسبة للموظفين الذين اختاروا الاستقالة في مراحل مبكرة عندما بدأت تتسرب الأخبار عن المفاوضات مع الجزيرة فقد تركنا لهم حرية الحركة وبعضهم تعاقد مع قنوات أخرى قبل أن يستقيل رسميا ومع ذلك تساهلنا في الأمر وصرفنا لهم تعويضات نهاية الخدمة.

وحول تأثر المشتركين بهذه التغييرات قال نائب الرئيس التنفيذي لشبكة art ما تم الإعلان عنه ونشر في وسائل الإعلام بعد التوقيع مع الجزيرة الرياضية كان واضحا ومفاده أن قنوات art الرياضية سوف تتوقف اعتبارا من بداية يناير وأن مشتركي باقات art الرياضية سيواصلون مشاهدة مباريات الدوري السعودي عبر art سبورت 7 وقنوات الجزيرة الرياضية 1+ إلى 8+ دون أي تكلفة إضافية حتى نهاية فترة اشتراكاتهم.

وبخصوص من اشتركوا لمشاهدة كأس العالم 2010 قال: بالنسبة لكأس العالم فقد أعلنا على موقعنا الالكتروني والبيان الصحفي الذي صدر فور التوقيع مع الجزيرة بأننا نضمن حقوق هؤلاء المشتركين, هناك 21 ألف مشترك دفعوا ثمن الاشتراك لمشاهدة كأس العالم القادم وسوف يشاهدونه عبر قنوات الجزيرة الرياضية وقد تم الاتفاق على هذا الأمر مع إدارة الجزيرة الرياضية وقد اتصلنا بالكثير منهم وتعهدنا بأننا سنفي بالتزامنا وسوف يشاهدون كأس العالم دون أي تكلفة مالية إضافية وهنا أطلب من أي مشترك من هؤلاء المشتركين إن كنا لم نتمكن التواصل معه أن يتصل بمراكز خدمة المشتركين للحصول على المزيد من المعلومات بهذا الخصوص. وعن مصير قنوات الأندية السعودية، قال محي الدين كامل «هذه القنوات توقفت منذ مطلع العام الحالي، ونحن الآن بصدد الوصول إلى تسويات مع الاندية المعنية وأصحاب الحقوق».
__________________
[mark=#CC3300]
رمضان كريم
[/mark]
سلمان الزبني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس