منتدى قبيلة الزبون  

----------------------------------------------------------------------(( بيان هام ))--------------------------------------------------------------- تعلن قبيلة الزبون من بني رشيد حول ما يدور هذه الأيام وما يثار حول نسب بعض القبائل ودخول البعض في هذا الموضوع . أن كل من يسيئ أو يثير الفتنة القبلية عبر وسائل التواصل الأجتماعي و يتدخل في نسب القبائل . لايمثل قبيلة الزبون في هذا الأمر . بل يمثل نفسه .وهو مسؤول عن تصرفاته أمام المتضرر .. ويعلن شيخ قبيلة الزبون عن إخلاء مسؤولية القبيلة أمام القبائل الأخرى عن كل من يحاول إقحام أسمها لتكون غِطاء لتصرفاته --- .. والله ولي التوفيق وهو القادر عليه ..

عدد الضغطات : 0
يبداء في تاريخ 2022/9/1
عدد الضغطات : 0
عدد الضغطات : 0

العودة   منتدى قبيلة الزبون > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام

المنتدى العام
:: جميع مايخص المواضيع العامة التي لاتنتسب لأي قسم آخر ::

أهلاً وسهلاً بكم زوار وأعضاء ومشرفي منتديات الزبون ونتمنى لكم أطيب الأوقات وأمتعها
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2009, 12:55 AM   #1 (permalink)
.:: عضـو Vip ::.
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الكويت
العمر: 27
المشاركات: 2,120
معدل تقييم المستوى: 17
سلمان الزبني is on a distinguished road
افتراضي خالد الفيصل يذكّر بتقرير حالة الحراك الثقافي العربي وتدني حركة النشر


الأمير خالد الفيصل يلقي كلمة في افتتاح المؤتمر ناقش المشاركون في مؤتمر حركة التأليف والنشر في العالم العربي» كتاب يصدر أمة تتقدم» الأسباب الجوهرية والعميقة للأزمات الماثلة في مشروع التأليف والنشر في الوطن العربي بما هو جزء من أزمة المشروع النهضوي العربي ككل. وطغت الشفافية والصراحة في الجلسة الأولى التي عقدت أمس على العديد من المداخلات التي قدمت وما رافقها من نقاش وحوار بين الباحثين المشاركين من جهة وبين الباحثين والجمهور المشارك والذي فاق طاقة قاعة المؤتمر الأساسية على الاستيعاب.
وكان المؤتمر الذي حضره ممثلون للرؤساء اللبنانيين الثلاثة بالإضافة إلى وزراء ونواب وشخصيات فكرية وثقافية ومندوبون عن دور النشر والتوزيع، افتتح بكلمة لرئيس مؤسسة الفكر العربي الأمير خالد الفيصل استهلها بالتذكير بما رصده تقرير مؤسسة الفكر عن حالة الحراك الثقافي العربي عام 2008 من أرقام وتحليلات تؤكد حالة التدني المخيف الذي تشهده حركة التأليف والنشر على الساحة العربية. وقال الأمير خالد: إن ذلك يتطلب النجدة لتدارك الوضع بفض الإشكالية بين المبدع والناشر والموزع، وعلاج ظاهرة العزوف عن القراءة.
وأوضح الأمير خالد أن حصة ما يزيد عن المئة ألف مواطن عربي نسخة واحدة من كل كتاب مطبوع، داعيا إلى التصدي للأمية الهجائية التي فاق معدلها عربيا 27% والاهتمام بأدب الطفل وذوي الاحتياجات الخاصة إلى غير ذلك من وسائل علاج المشكلة.
وقال الفيصل: نناقش تحت قبة المؤتمر قضية مصيرية وطرحا موضوعيا وحوارا شفافا لكل أبعادها بغية الوصول إلى حلول عملية تمكن أمتنا العربية من استعادة وعيها المعرفي والتواصل مع آليات العصر.
وأضاف أن الثقة معقودة على هذه القامات الفكرية السامقة الممثلة لكل عناصر القضية وهي قادرة، بعون الله وتوفيقه، على إنجاز المهمة مهما تكن وعورة مسالكها.
وأكد الوزير تمام سلام الذي ألقى كلمة رئيس الجمهورية اللبنانية أن النهضة العربية لا تقوم إلا على أكتاف مواطنين متنورين ملتزمين مسيرة التطور في مناخ التنمية الثقافية الشاملة. وثمن سلام الجهد المميز لمؤسسة الفكر العربي ورئيسها الأمير خالد الفيصل على رفد تقرير التنمية الثقافية في العالم العربي بالمؤتمر الحاضر، وقال إن المؤتمر يأتي في سياق منطقي وتوقيت مميز وصولا إلى مرحلة النقد والاستشراف والتخطيط بوصفها الركيزة الأساسية لأي نهوض عربي مستقبلي، معتبرا أن الإنماء الثقافي والتفاعل الإنساني المتكافئ يحققان العملية التغييرية الدؤوبة والتقدم المنشود. ورأى سلام أن الواقع الثقافي يحتاج إلى معالجة جذرية مشيرا إلى أن الدور البناء الذي قامت به دور النشر والتوزيع والمكتبات لا يكفي لإطلاق حركة نهضوية شاملة مرتكزة إلى قواعد إنسانية ثقافية راسخة. وبعد أن وجد سلام فارقا كبيرا بين الماضي والحاضر على صعيد المعرفة والعلم قال إنه لا يمكن تجاهل الحقائق التي تصفع الواقع الثقافي لجهة النسبة المتدنية لوصول الكتاب إلى المواطن العربي مقارنة بالغرب، عازيا ذلك إلى تراجع عملية التأليف وتدني نسبة القرائية.
ودعا سلام إلى دراسة الواقع ووضع خطط المعالجة مشيرا إلى أن مسؤولية التخطيط والتنفيذ هي واجب المجتمع المدني وهيئاته ومؤسساته التربوية والإعلامية.
وأكد سلام أن مشاريع النهضة العربية لا يمكنها أن تتسم بالجدية ما لم ترصد في خططها قيمة التغيير الذي يحمله الكتاب وحركة النشر.
وتوجه إلى المؤتمرين بالقول: أنتم اليوم تسابقون الزمن ومطالبون بإضاءة نور عتمة الاستكانة بدلا من لعن الظلام.
وقد أقام الأمير خالد الفيصل حفل عشاء في بيروت أمس بمناسبة انعقاد مؤتمر حركة التأليف والنشر في العالم العربي الذي تنظمه مؤسسة الفكر العربي .
وحضر الحفل الوفد المرافق لسمو الأمير خالد الفيصل وعدد من الوزراء والنواب وعدد من السفراء العرب المعتمدين في لبنان وعدد من الشخصيات الثقافية والفكرية والأكاديمية ورؤساء تحرير الصحف ورجال الصحافة والإعلام .
__________________
[mark=#CC3300]
رمضان كريم
[/mark]
سلمان الزبني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار نادي القرن في اسيا ليوم الخميس جهزمنصور منتدى صدى الملاعب الرياضية 2 10-03-2009 06:05 PM
اخبار النصر اليوم الثلاثاء 10/10/1430هـ ضــي الــ ع ــيــن منتدى صدى الملاعب الرياضية 3 09-29-2009 06:21 PM


الساعة الآن 10:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0

Managed hosting By: SubHosting.net

جميع المواضيع والأراء المطروحه تعبر عن أصحابها و جميع الحقوق محفوظه لمنتدى قبيلة الزبون