منتدى قبيلة الزبون  

----------------------------------------------------------------------(( بيان هام ))--------------------------------------------------------------- تعلن قبيلة الزبون من بني رشيد حول ما يدور هذه الأيام وما يثار حول نسب بعض القبائل ودخول البعض في هذا الموضوع . أن كل من يسيئ أو يثير الفتنة القبلية عبر وسائل التواصل الأجتماعي و يتدخل في نسب القبائل . لايمثل قبيلة الزبون في هذا الأمر . بل يمثل نفسه .وهو مسؤول عن تصرفاته أمام المتضرر .. ويعلن شيخ قبيلة الزبون عن إخلاء مسؤولية القبيلة أمام القبائل الأخرى عن كل من يحاول إقحام أسمها لتكون غِطاء لتصرفاته --- .. والله ولي التوفيق وهو القادر عليه ..

عدد الضغطات : 0
يبداء في تاريخ 2022/9/1
عدد الضغطات : 0
عدد الضغطات : 0

العودة   منتدى قبيلة الزبون > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى الأخبار والحوادث

منتدى الأخبار والحوادث
:: يختص بجميع الأخبار العامة والحوادث بجميع أنواعها ::

أهلاً وسهلاً بكم زوار وأعضاء ومشرفي منتديات الزبون ونتمنى لكم أطيب الأوقات وأمتعها
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2010, 10:57 AM   #1 (permalink)
.:: عضـو Vip ::.
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الكويت
العمر: 27
المشاركات: 2,120
معدل تقييم المستوى: 17
سلمان الزبني is on a distinguished road
افتراضي 700 مشروع تعليمي متوقف منها 500 من ميزانية العام الماضي

<TABLE border=0><TBODY><TR><TD class=newsdetailsubtitle><CENTER>السبب شح الأراضي الصالحة لبناء مدارس</CENTER></TD></TR><TR><TD dir=rtl align=middle>
وزير التعليم
</TD></TR><TR><TD></TD></TR><TR><TD class=newsdetailtxt>تسبب عدم وجود أراض في أماكن مناسبة في توقف أكثر من 700 مشروع على الرغم من وجود الاعتمادات المالية المرصودة لها. وكان النصيب الأكبر للمشاريع التعليمية المعطلة في مدينة مكة المكرمة حيث توقف أكثر من 126 مشروعا مدرسيا بديلا للمستأجرة.
جاء ذلك في ورشة العمل التي دشنها وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بعنوان (إستراتيجية توفير وتطوير مواقع ومباني مدارس وزراة التربية والتعليم بمكة المكرمة)
ولفت المشرف العام على ورشة العمل الدكتور إبراهيم يوسف شقدار إلى أن زيـادة معـدلات النمو السكاني بالمملكة أدت إلى ارتفاع نسبة الطلب على افتتاح المدارس حيث وصلت نسبة ما يتـم افتتاحه يوميـا ما بين مدرسـتين إلى ثلاث مدارس.
ووفقا لوكيل الوزارة للمباني المهندس عبد الرحمن بن إبراهيم الأحمد فإن من بين المشاريع المعطلة 500 مشروع بميزانية العام الماضي منها 126مشروعا في مكة المكرمة, لافتا إلى أنه بعد صدور ميزانية العام المالي 1431- 1432هــ بأرقامها العالية لا يمكن طرح المشاريع لعدم وجود أراض لها.
<HR>كشفت مناقشات ورشة العمل الأولى من نوعها التي نظمتها وزارة التربية والتعليم في مكة المكرمة أمس أن شح المعروض من الأراضي المناسبة لإنشاء المدارس الحكومية عليها في المدن والقرى إلى توقف أكثر من 700 مشروع رغم وجود اعتمادات مالية مرصودة لها. وبلغ نصيب مدينة مكة المكرمة من المشروعات المتأخرة أكثر من 126 مشروعا مدرسيا بديلا للمباني المستأجرة، وذلك بسبب شح الأراضي المعروضة للبيع خصوصا في مكة المكرمة من جهة وغلاء ثمنها من جهة أخرى.
وقد خصصت الورشة التي تعقد لأول مرة على مستوى المملكة لبحث هذه الإشكالية ومحاولة إيجاد حلول غير نمطية لتوفير أراض كافية في مواقع متميزة للمدارس الحكومية للبنين والبنات على حد سواء، على أن تضاهي هذه الحلول انفراد مدينة مكة المكرمة بتميزها، وترد على الارتفاع غير المسبوق في أسعار الأراضي فيها مقارنة بجميع مدن المملكة.
وقد انطلقت أمس الورشة بعنوان "استراتيجية توفير وتطوير مواقع ومباني مدارس وزارة التربية والتعليم بمكة المكرمة". وأوضح المشرف العام على الورشة الدكتور إبراهيم يوسف شقدار أن الورشة تأتي في إطار التزايد الكبير في أعداد المدارس بشكل سريع نتيجة لزيادة معدلات النمو السكاني في المملكة، وبهدف إيصال التعليم إلى كل مدن وقرى وهجر المملكة.
وأشار الدكتور شقدار إلى أن زيادة معدلات النمو السكاني بالمملكة أدت إلى ارتفاع نسبة الطلب على افتتاح المدارس، حيث وصلت نسبة ما يتم افتتاحه يوميا ما بين مدرستين إلى ثلاث مدارس، وذلك لعدة سنوات، مبينا أن عدد المدارس وصل إلى 25 ألف مدرسة، منها 16 ألف مدرسة مباني مستأجرة مما يمثل عائقا كبيرا لوزارة التربية والتعليم. كما تطرق للحلول الإيجابية لحل هذه المشكلة والمتمثلة في التوسع بإنشاء المباني المدرسية الحكومية بديلا عن المستأجرة، ونوه في هذا الصدد باهتمام الدولة بقطاع التعليم.
أما وكيل وزارة التربية والتعليم للمباني المهندس عبدالرحمن بن إبراهيم الأحمد فقال إن تأثير مشاكل نقص الأراضي يتمثل في أن المشكلة أصبحت العائق الوحيد لعدم تنفيذ واستكمال خطة الاستغناء عن المباني المستأجرة وبصفة خاصة في المدن الكبيرة رغم وجود الاعتمادات المالية للمشاريع، مشيرا إلى أنه يوجد حالياً ما يقارب 700 مشروع معتمد لم يتم طرحها للتنفيذ لعدم وجود أراض، ومن ذلك 500 مشروع بميزانية العام الماضي، منها 126 مشروعا في مكة المكرمة. وأوضح الأحمد أنه بعد صدور ميزانية العام المالي 1431 ـ 1432 بأرقام عالية من المشاريع المعتمدة فسوف يتضاعف عدد المشاريع المعتمدة التي لا يمكن طرحها لعدم وجود أراض لها.
عقب ذلك بدأت الجلسات المغلقة، حيث تطرق مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة لتعليم البنين بكر بن إبراهيم بصفر في الجلسة الأولى إلى المباني المدرسية بمكة المكرمة من خلال محور الواقع والتحديات.
فيما تناولت الجلسة الثانية للورشة محور العصف الذهني الجماعي والعصف الذهني الخاص بالمجموعات. وتطرقت الجلسة الثالثة إلى وضع التصاميم والحلول والمبادرات سريعة المردود، في حين تطرقت الورشة إلى أسباب تزايد عدد المدارس بشكل سريع والحلول الإيجابية لذلك.
كما تناولت برنامج إنشاء المباني المدرسية الذي يعتمد على حجم الاعتمادات المالية السنوية وكذلك اعتماد مشاريع المباني المدرسية الحكومية للتخلص من المباني المستأجرة، وذلك بإعداد خطة وطنية لاستبدال المباني المستأجرة بمبان مدرسية حكومية، صممت بمعايير بيئية وتربوية مناسبة للعملية التعليمية التربوية مع ضخ اعتمادات مالية لبرنامج إنشاء المباني المدرسية للاستغناء عن المباني المستأجرة.
كما تطرقت الندوة إلى الأساليب والحلول التي اتخذتها الوزارة لتأمين الأراضي الخاصة لإقامة مبان مدرسية حكومية عليها ومنها شراء الأراضي المناسبة لتنفيذ مشاريع الوزارة المعتمدة، حيث قامت الوزارة بشراء أراض لإقامة أكثر من 2000 مرفق تعليمي بتكلفة بلغت 6 مليارات ريال حتى الآن.
كما يوجد ما يقارب 700 مشروع معتمد، لم يتم طرحها للتنفيذ لعدم وجود أراض مناسبة لإقامة المرافق التعليمية.
إلى ذلك، ألقى وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود كلمة تحدث فيها عن مكانة هذا البلد المقدس، منبع الرسالة ومهبط الوحي، والذي يعد أول منارة للعلم، حيث بدأت الرسالة المحمدية من هذا المكان المبارك، معربا عن أمله أن تتوصل هذه الاستراتيجية إلى حلول غير تقليدية تخدم طبيعة المكان والحاجة، مؤكدا أن الوزارة تحرص على أن يصل التعليم إلى كل مواطن.
</TD></TR></TBODY></TABLE>
__________________
[mark=#CC3300]
رمضان كريم
[/mark]
سلمان الزبني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2010, 11:10 AM   #2 (permalink)
.:: عضـو Vip ::.
 
الصورة الرمزية أحمد سالم الزبني
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: دوله الكويت
المشاركات: 1,862
معدل تقييم المستوى: 16
أحمد سالم الزبني is on a distinguished road
افتراضي

[glow1=cc9900]
سلمت يمناك لاهنت علي الخبر مشكور وعطيك العافيه
[/glow1]
__________________
[flash=http://www.alzbon.com/vb/ahmad.swf]WIDTH=500 HEIGHT=250[/flash]
القلب يجبرني عليك انت بالذات . ولا العرب واجد وغيرك مزايين
ارجوك كلمني من الروح بسكات . كلمة غلا تجمع قلوب المحبين
للتواصل:s79k@hotmail.com
أحمد سالم الزبني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2010, 11:38 AM   #3 (permalink)
.:: عضـو Vip ::.
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الكويت
العمر: 27
المشاركات: 2,120
معدل تقييم المستوى: 17
سلمان الزبني is on a distinguished road
افتراضي

شاكر علا مرورك الكريم اخوي احمد
__________________
[mark=#CC3300]
رمضان كريم
[/mark]
سلمان الزبني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التقويم الدراسي للأعوام العشرة القادمة ... جهزمنصور المنتدى التعليمي 7 02-22-2010 01:32 PM
اخبار نادي القرن في اسيا ليوم الخميس جهزمنصور منتدى صدى الملاعب الرياضية 2 10-03-2009 06:05 PM


الساعة الآن 06:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0

Managed hosting By: SubHosting.net

جميع المواضيع والأراء المطروحه تعبر عن أصحابها و جميع الحقوق محفوظه لمنتدى قبيلة الزبون