منتدى قبيلة الزبون  

----------------------------------------------------------------------(( بيان هام ))--------------------------------------------------------------- تعلن قبيلة الزبون من بني رشيد حول ما يدور هذه الأيام وما يثار حول نسب بعض القبائل ودخول البعض في هذا الموضوع . أن كل من يسيئ أو يثير الفتنة القبلية عبر وسائل التواصل الأجتماعي و يتدخل في نسب القبائل . لايمثل قبيلة الزبون في هذا الأمر . بل يمثل نفسه .وهو مسؤول عن تصرفاته أمام المتضرر .. ويعلن شيخ قبيلة الزبون عن إخلاء مسؤولية القبيلة أمام القبائل الأخرى عن كل من يحاول إقحام أسمها لتكون غِطاء لتصرفاته --- .. والله ولي التوفيق وهو القادر عليه ..

عدد الضغطات : 0
يبداء في تاريخ 2022/9/1
عدد الضغطات : 0
عدد الضغطات : 0

العودة   منتدى قبيلة الزبون > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى الأخبار والحوادث

منتدى الأخبار والحوادث
:: يختص بجميع الأخبار العامة والحوادث بجميع أنواعها ::

أهلاً وسهلاً بكم زوار وأعضاء ومشرفي منتديات الزبون ونتمنى لكم أطيب الأوقات وأمتعها
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-28-2010, 03:11 PM   #1 (permalink)
.:: عضـو Vip ::.
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: الكويت
العمر: 27
المشاركات: 2,120
معدل تقييم المستوى: 17
سلمان الزبني is on a distinguished road
افتراضي زلزال

<TABLE border=0><TBODY><TR><TD class=newsdetailtitle>زلزال بقوة 8,8 يودي بحياة العشرات في تشيلي </TD></TR><TR><TD class=newsdetailsubtitle><CENTER></CENTER></TD></TR><TR><TD dir=rtl align=middle>
تشيلية تواسي نفسها وكلبها إثر الزلزال المدمر الذي اجتاح البلاد مخلفا عشرات القتلى ومهددا بظهور تسونامي جديد </TD></TR><TR><TD></TD></TR><TR><TD class=newsdetailtxt>قتل عشرات الأشخاص إثر زلزال عنيف بقوة 8,8 درجات ضرب وسط تشيلي أمس وأدى الى إعلان إنذارات من احتمال حصول تسونامي عمت كافة بلدان المحيط الهادئ. وأعلنت الرئيسة التشيلية ميشال باشليه أن أعداد الضحايا لايمكن حصرها الآن. يذكر أن زلزال تشيلي هو الأعنف منذ زلزال وقع بإندونيسيا بلغت قوته 9,1 درجات وتسبب بتسونامي هائل في ديسمبر 2004 في جنوب شرق آسيا مما خلف أكثر من 220 ألف قتيل.
<HR>
ارتفعت حصيلة خسائر الزلزال المدمر الذي ضرب تشيلي في وقت مبكر من صباح أمس، إلى 78 قتيلاً، فيما سادت حالة من الهلع بين السكان خوفاً من موجات "تسونامي" محتملة قد تضرب البلاد خلال الساعات القليلة القادمة.
وتسبب الزلزال، الذي بلغت شدته 8.8 درجات على مقياس ريختر، مما يجعله بمستويات كارثية تفوق ما تعرضت له هايتي قبل أشهر، في قطع خدمات الكهرباء والهاتف عن مناطق واسعة في الدولة الواقعة في غرب أمريكا الجنوبية وتمتد كشريط على الساحل الشرقي للمحيط الهادئ.
وفي وقت أشارت فيه مصالح الأرصاد الأمريكية إلى أن مركز الزلزال يقع على بعد 341 كيلومتراً جنوبي العاصمة سانتياجو، صدرت تحذيرات من موجات مد بحري "تسونامي" على طول السواحل الغربية لأمريكا الجنوبية، إلى جانب القطب الجنوبي وأستراليا واليابان وروسيا.
ورجحت رئيسة تشيلي، ميشيل باشليه، تصاعد حصيلة الخسائر البشرية خلال الساعات المقبلة، ودعت سكان المناطق الساحلية إلى التوجه نحو مناطق أكثر ارتفاعاً خشية موجات المد جراء الزلزال، الذي شعر بها سكان العاصمة الأرجنتينية بوينس أيريس.
وتشير التقارير إلى أن مركز الزلزال قريب من مدينة "كونسابسيون"، ثاني أكبر البلاد، والتي تضم أكثر من 200 ألف نسمة يعتقد أنهم كانوا في منازلهم بسبب وقوع الهزات في ساعات الليل.
وسجلت بعض سواحل تشيلي وقوع موجات تسونامي محدودة، لم يتجاوز ارتفاعها تسعة أقدام، بينما رفعت حالات التأهب لمراقبة المد في كوستاريكا وبنما والقارة القطبية الجنوبية
وقال مركز المسح الجيولوجي الأمريكي إن الزلزال وقع على عمق حوالي 60 كيلومترا في المحيط الهادئ، وعلى مسافة 90 كيلومترا شمال شرق كونسبسيون.
وتعطلت خطوط الهاتف والكهرباء، مما جعل من الصعب تحديد حجم الخسائر، سواء المادية أو في الأرواح، أو تناقل التقارير الإخبارية حول آثار الزلزال.
بيد أن تقارير إعلامية محلية ذكرت أن العديد من المباني في العاصمة سانتياجو، التي تقع على مسافة حوالي 320 كيلومترا شمال موقع الزلزال، قد تعرضت للانهيار. </TD></TR></TBODY></TABLE>
__________________
[mark=#CC3300]
رمضان كريم
[/mark]
سلمان الزبني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
زلزال


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المليك يوجه بإغاية منكوبي زلزال إندنونيسا ضــي الــ ع ــيــن منتدى الأخبار والحوادث
5 12-15-2009 09:57 PM
فلاش زلزال اسيا ابو خضران منتدى الصوتيات والمرئيات الأسلامية 1 10-05-2009 09:39 AM


الساعة الآن 07:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0

Managed hosting By: SubHosting.net

جميع المواضيع والأراء المطروحه تعبر عن أصحابها و جميع الحقوق محفوظه لمنتدى قبيلة الزبون