منتدى قبيلة الزبون  

----------------------------------------------------------------------(( بيان هام ))--------------------------------------------------------------- تعلن قبيلة الزبون من بني رشيد حول ما يدور هذه الأيام وما يثار حول نسب بعض القبائل ودخول البعض في هذا الموضوع . أن كل من يسيئ أو يثير الفتنة القبلية عبر وسائل التواصل الأجتماعي و يتدخل في نسب القبائل . لايمثل قبيلة الزبون في هذا الأمر . بل يمثل نفسه .وهو مسؤول عن تصرفاته أمام المتضرر .. ويعلن شيخ قبيلة الزبون عن إخلاء مسؤولية القبيلة أمام القبائل الأخرى عن كل من يحاول إقحام أسمها لتكون غِطاء لتصرفاته --- .. والله ولي التوفيق وهو القادر عليه ..

عدد الضغطات : 0
يبداء في تاريخ 2022/9/1
عدد الضغطات : 0
عدد الضغطات : 0

العودة   منتدى قبيلة الزبون > الأقــســـام الــعـــامــة > المنتدى العام

المنتدى العام
:: جميع مايخص المواضيع العامة التي لاتنتسب لأي قسم آخر ::

أهلاً وسهلاً بكم زوار وأعضاء ومشرفي منتديات الزبون ونتمنى لكم أطيب الأوقات وأمتعها
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2010, 03:12 PM   #1 (permalink)
.:: عضـو Vip ::.
 
الصورة الرمزية ابو خضران
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 335
معدل تقييم المستوى: 15
ابو خضران is on a distinguished road
افتراضي لا عجـــــــــب





الحمد لله ،والصلاة والسلام على رسول الله ؛ وبعد : قرأت كلامًا لبعض المشائخ في " جريدة الوطن " يتعجب فيه من افتراق المسلمين فيما بينهم مع أنكلا منهم يقول : ربي الله ، ونبيي محمد ، ودينيالإسلام !

وأقول : لا عجبفي ذلك لأنه لا يكفي مجرد القول بدون الالتزام بمدلوله ، فلا يكفي أن يقول الإنسان : ربي الله حتى يستقيم على هذه الكلمة بتحقيق مدلولها ؛ وهو عبادة الله وحده لاشريك له ، قال تعالى : ﴿إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَااللهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا فَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ﴾ ،وقال النبي - صلى الله عليه وسلم - لما طلب منه سفيان بن عبد الله - رضي الله عنه - أن يقول له قولاً في الإسلام لا يسأل عنه غيره ؛ قال له النبي - صلى الله عليه وسلم - : ( قل آمنت بالله ثم استقم )؛ لأن مجرد قول : ربيالله معناه الإقرار بتوحيد الربوبية ؛ وهو لا يكفي إلا بالإتيان بلازمه ، وهو توحيدالألوهية بأن لا يعبد إلا الله وحده لا شريك له لأن المشركين يقرون بتوحيد الربوبيةلكنهم يشركون في الألوهية كما ذكر الله ذلك عنهم في القرآن الكريم ، ولا يكفي - أيضًا - أن يقول الإنسان محمد نبيي دون أن يتبع الرسول ويطيعه فيما أمر ، ويصدقهفيما أخبر ، ولا يعبد الله إلا بما شرع فهذا تحقيق قول : محمد نبيي .

أما من يقول ذلكوهو لا يطيعه فيما أمر ولا يجتنب ما نهى عنه ، ولا يصدقه فيما أخبر به ، ولا يتجنبالبدع المحدثة في الدين بل يعبد الله بغير ما شرعه الرسول - صلى الله عليه وسلم - فهذا لا ينفعه مجرد النطق بقوله : محمد نبيي ، وكذلك إذا قال : الإسلام ديني فلابدأن يلتزم بدين الإسلام بجميع أحكامه عقيدةً وشريعةً ، ومعاملةً وأخلاقًا وسلوكًا ؛فلا يقول : الإسلام ديني ويتبع ما شاء من النحل والمبادئ المخالفة لدين الإسلام ،وإنما يكون على منهج السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان .

قال تعالى : ﴿وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاتَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِلَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ﴾ ، هذا ما أردت التنبيه عليه : ﴿إِنْ أُرِيدُ إِلا الإِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلابِاللهِ.

__________________
ابو خضران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2010, 03:26 PM   #2 (permalink)
.:: عضـو ممـيز ::.
 
الصورة الرمزية المشهور
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 239
معدل تقييم المستوى: 15
المشهور is on a distinguished road
افتراضي

شكرآآآآآآآآ
المشهور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لا, عجـــــــــب

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:15 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0

Managed hosting By: SubHosting.net

جميع المواضيع والأراء المطروحه تعبر عن أصحابها و جميع الحقوق محفوظه لمنتدى قبيلة الزبون