منتدى قبيلة الزبون  

----------------------------------------------------------------------(( بيان هام ))--------------------------------------------------------------- تعلن قبيلة الزبون من بني رشيد حول ما يدور هذه الأيام وما يثار حول نسب بعض القبائل ودخول البعض في هذا الموضوع . أن كل من يسيئ أو يثير الفتنة القبلية عبر وسائل التواصل الأجتماعي و يتدخل في نسب القبائل . لايمثل قبيلة الزبون في هذا الأمر . بل يمثل نفسه .وهو مسؤول عن تصرفاته أمام المتضرر .. ويعلن شيخ قبيلة الزبون عن إخلاء مسؤولية القبيلة أمام القبائل الأخرى عن كل من يحاول إقحام أسمها لتكون غِطاء لتصرفاته --- .. والله ولي التوفيق وهو القادر عليه ..

عدد الضغطات : 0
يبداء في تاريخ 2022/9/1
عدد الضغطات : 0
عدد الضغطات : 0

العودة   منتدى قبيلة الزبون > منتديات التعليم والتدريب > منتدى التدريب وتطوير الذات

أهلاً وسهلاً بكم زوار وأعضاء ومشرفي منتديات الزبون ونتمنى لكم أطيب الأوقات وأمتعها
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-2009, 04:14 PM   #1 (permalink)
.:: عضـو Vip ::.
 
الصورة الرمزية ابوفهد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: المبرز
المشاركات: 345
معدل تقييم المستوى: 15
ابوفهد is on a distinguished road
افتراضي مقدمه عن تطوير الذات..

بسم الله الرحمن الرحيـــم

السلام عليكم ورحمه الله وبركـاته


في هذه الحياة الواسعة والمختلفة بكل جوانبها ومعانيها وتعدد مجالاتها يريد كلا منا الأنطلاق فيها بخطوات ثابته يثبت فيها (ذاته,وجوده,كيانه )تحقيق احلامه وطموحاته حتى يصل إلى أعلى القمم حاملا معه أكبر نجحاته وتقدمة وتقلبه على صعاب الحياة وتحمل مشاقها وفي كل مرة يقع في حفرة يتخطاها بالمحاولة من جديد والنهوض دون استسلام
لمـــاذا؟!! لأنه جعل هدفه أمامه....وهــذا كله يترتب على تطوير الذات والبدء منهــا...
جميعنا يعرف ويتابع ويسمع عن تطوير الذات ولكن بفترة ليست بالقصيرة لاحظنا أن مفهوم مجال تطوير الذات والتطوير الاداري غير واضح وليس له تعريف يضبطة بل هو مستند على المدربين والمهتمين والمتلقين كما انه ليس هناك منهج تطوير الذات يمكن للأنسان أن يطمئن له....


مـــــاذا نعني بتطوير الذات؟؟..


هو منهج يعمل على تنمية واكتساب أي مهارة أو معلومة أو سلوك تجعل الإنسان يشعر بالرضا والسلام الداخلي وتعينه



على التركيز على أهدافه في الحياة وتحقيقها وتعدّه وتجهزه للتعامل مع أي عائق يمنعه من ذلك .



إفتراضات هامة على التعريف ,,



إن التعريف المذكور أعلاه بني على افتراضات مهمة وأصيلة وهي :



1-أسمى أهداف الإنسان المسلم وغاياته هو الوصول إلى الجنة ولابد أن يصرف حياته كلها في سبيل هذا الهدف ولذا



فمن المفترض أن يكون هذا الهدف أول الأولويات وأن تقاس باقي أهداف الإنسان من حيث أهميتها على هذا الهدف



فالسعي لتحصيل المال كهدف مثلاً لابد أن يتماشى مع هذه الغاية في الوصول للجنة وكذلك الأمر مع أي هدف دنيوي



آخر غير جمع المال .



2-تطوير الذات لا يخرج عن مقاصد الشريعة فلا يطلب الإنسان تطوير نفسه بما لا يتفق مع الثوابت الشرعية .



3-تطويرالذات لا ينفك عن تزكية النفس من الناحية وهو الوصول إلى كمال الإيمان وتطهير النفس مما يخدش الإيمان بل هو



حالة خاصة من تزكية النفس فهي الأصل الذي يسعى إليه كل مؤمن عاقل .



4-تطوير الذات هو مهمة مستمرة دائما لا تتوقف عند حد أو عمر .


أهمية تطوير الذات :



لقد أضحى من نافلة القول أن يذكر أن تطوير الذات مهم بل مهم جداً وذلك للأسباب التالية :



لاشيء ثابت في هذا الكون سوى التغيير وهو قادم وواقع لا محالة فمن لا يتقدم يتقادم ويصبح ( دقة قديمة ) كما يقول



المثل الشعبي ولذلك يجب على كل عاقل أن يطور نفسه .



1 - هناك فجوة كبيرة بين مهارات ومعلومات نظم التعليم وبين ما يحتاج المرء فعلا ولا بد لهذه الفجوة أن تسد.



2 -سوق العمل الجديد لا يرحم ويحتاج إلى مهارات ومعلومات جديدة فإذا لم تكن ممن يضيف جديدا عليه فستصعب عليك



المنافسة .



3 -ضغوط الحياة تزداد ولا بد من أن تتعلم طرق جديدة ومفيد ة للتعامل معها .

أركان تطوير الذات المهمة :



هنالك أربعة أ ركان رئيسة لتطوير الذات لا يتم المنهج إلا بها وهي :



1-معرفة رسالتك ورؤيتك وأهدافك في الحياة



2-معرفة كيف تتواصل مع نفسك ومع الآخرين



3-معرفة كيف تتعلم



4-معرفة كيف تدير أمورك المالية واتقان مهارات الاستقلال و الاكتفاء المالي



بعد ماذكرته من هنــا اخبركمـ أننـــا سنبدأ رحلتنا التي من خلالها سوف نغذي فيها روحنا وعقلنا وفكرنا وذواتنا ومعرفة ماهي عوائقنا التي تجعل منا نقف ولانكمل مشوار تقدمنا وإنجاز كل مانريده في هذه الصفحات ننثر لكمـ باقة مليئة بالأمل والتحفيز على التمسك بأهدافنا وغايتنا ولانترك فرصة لليأس أن يشق طريقة في درب طموحنا وحياتنا العلمية والعملية.
يدا بيد نحقق النجاح وبتعاوننـــا نرتقي إلى الفلاح
اتمنى النجاح والتوفيق للجميع ومن تقدم إلى اخر
__________________





أبوفهد

ابوفهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2009, 11:31 PM   #2 (permalink)
.:: عضـو متـألق ::.
 
الصورة الرمزية نايف الزبني
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 175
معدل تقييم المستوى: 15
نايف الزبني is on a distinguished road
افتراضي

موضوع في منتهى الروعه
نايف الزبني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2009, 01:07 PM   #3 (permalink)
.:: عـضو نشـيط ::.
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 86
معدل تقييم المستوى: 15
•• بُـٍζـٍۉرَ الشٌّۉقِ }~ is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
•• بُـٍζـٍۉرَ الشٌّۉقِ }~ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2009, 04:34 PM   #4 (permalink)
.:: عضـو Vip ::.
 
الصورة الرمزية zain
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 607
معدل تقييم المستوى: 15
zain is on a distinguished road
افتراضي

الله يعطيك العافيه ومشكور
zain غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2009, 06:41 AM   #5 (permalink)
.:: عضـو ممـيز ::.
 
الصورة الرمزية محمد مساعد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 238
معدل تقييم المستوى: 15
محمد مساعد is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . ابن نماء
محمد مساعد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2009, 03:38 PM   #6 (permalink)
.:: عضـو Vip ::.
 
الصورة الرمزية zain
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 607
معدل تقييم المستوى: 15
zain is on a distinguished road
افتراضي

موضوع طيب من شخص طيب يعطيك الله العافيه
zain غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-15-2009, 05:45 AM   #7 (permalink)
.:: عضـو فعـال ::.
 
الصورة الرمزية نادرالزبني
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 111
معدل تقييم المستوى: 15
نادرالزبني is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .نادر الزبني
نادرالزبني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2009, 09:08 PM   #8 (permalink)
مشرف منتديات التعليم والتدريب
 
الصورة الرمزية عبدالعزيز الحمود
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 413
معدل تقييم المستوى: 15
عبدالعزيز الحمود is on a distinguished road
افتراضي

اشكرك ابو فهد موضوع روعه
__________________
لا ضاقت الدنيا عليك وتشاويت ...خلق الله اللي فالرخا كان واجد
ومن العرب والصوت والثوب مليت ... وقامت عليك هموم بقعا تراجد
فارفع يديك لخالقك لا توضيت ... وادعو تراك أقرب إليا صرت ساجد
ووقت من أوقاتك للأوقات توقيت ..وسجل لنفسك في المساجد تواجد
وأبشر بفزعة حامي الدين والبيت .... إليا هجدك من الهواجيس هاجد
اللي يميت الحي ثم يحيي الميت .... لرضاه شف كثر البشر بالمساج
د


عبدالعزيز الحمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تطوير الذات وتكوين شخصية الشباب . ابوفهد المنتدى العام
3 02-15-2010 11:07 AM
اكتشاف حقيقة الذات أبو ابراهيم منتدى التدريب وتطوير الذات 6 12-16-2009 11:33 AM
غرفة حائل تحتضن لقاءً اقتصادياً عن تطوير وعمل النقل البري بالمنطقة zain منتدى الأخبار والحوادث
2 10-13-2009 01:07 PM
معلومات مهمه عن كلمة تطوير الذات وما المقصود منها أبو ابراهيم منتدى التدريب وتطوير الذات 4 10-02-2009 01:00 AM
وقفات مع كتب ودورات " تطوير الذات " ومثيلاتها أبوعايض الزبني المنتدى الإسلامي 3 10-01-2009 01:49 PM


الساعة الآن 04:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0

Managed hosting By: SubHosting.net

جميع المواضيع والأراء المطروحه تعبر عن أصحابها و جميع الحقوق محفوظه لمنتدى قبيلة الزبون